Thursday, February 18, 2016

نظارة بعد عامين من PRK ~

اشتريت قبل فترة كتابا عبارة عن تمارين لجعلك تنظر إلى الحياة بوردية ❤ 
و واحد من الخطط المقترحة هي ارتداء نظارة باللون الوردي ! هذا سيجعلك حرفيا ترى الحياة بلون وردي ! لكن ضمنيا من يدري إن كنت حقا ستشعر بذلك ؟ كما أنه قد يصيبك بالدوار !


على كل كان كتابا جميلا استفدت منه و قررت اختراع نظارة وردية خاصة بي ! لكنها بالطبع حصينة من الدوار ! الخطة تقول أن أرتديها حال استيقاظي كل يوم و أخلعها قبل نومي بخمس ثوان - حسن أنا بالطبع هنا أمزح!  أعني من ينام في خمس ثوان على أي حال - 

يقول نابليون : " عادة ما يكون النجاح من نصيب الأكثر مثابرة " 

لكن ماذا إن استيقظت فقط لتوك و لم تغسل وجهك بعد و لم يتسنى لك ارتداء نظارتك الوردية ؟ !
قد يحدث أحيانا أن تستيقظ بمشاعر سلبية ؛ و رغم محاولاتك جاهدا لإخفائها و اجبار شفتيك على الإبتسام ! 
إلا أن مايحصل في يومك يؤكد ما إذا كانت حقا مشاعر سلبية أم لا !
أؤمن بشدة أن المشاعر و الأفكار تلتقط ما يشبهها ! لكنني مررت بموقف غريب ليلة أمس منعني من التفكير في أي شيء؛ و استيقظت على إثره بمشاعر غير مفهومة فلا هي جيدة ولا هي سيئة ! أنا فقط لا أعلم ! 
قررت تجاهل الأمر و انتظار ماسيحصل ! 
ذلك لا يعني أن ما يحصل لك لن يكون سوى شيء سيء أم جيد حسب ما تشعر ! 
بل هي طريقة نظرتك له ! 
فمشاعرك الجيدة الإيجابية تلقائيا ستدفعك للنظر لكل - أو لنقل لأغلب - ما يحصل في يومك بعين جميلة وردية سعيدة ❤
و العكس صحيح تماما ! 

و للمصادفة خضت نقاشا مع والدي العزيز حولها قبل عدة أيام ! و هذا كان جوابي حرفيا ! 

و جاء اليوم بسرعة غير متوقعة معلنا أنه سيتحداني ! 
حسن كان هذا يوما حقا احتجتُ فيه إلى نظرية كهذه ! و إن كنتُ لا أحب التحديات في المجمل؛ لكنه كان اختبارا لي و لنفسي فقط قررت المضي فيه ! 
فأنا و رغم كل شيء و كل الأشياء الغير جميلة التي حصلت في صباحي الجميل هذا سأرتدي نظارتي الوردية !!! 
و سأظل أخبر نفسي كم أن يومي جميل و جميل جدا !

قد يبدو نوعا من الكذب على النفس ! هذا ما كنتُ أشعر به قليلا و أنا أقوم بعمل ذلك ! أعني أنني كنتُ أصر على نفسي أن تكون سعيدة ! 
و بالفعل منذ الصباح و أنا أكتب قائمة  بأي شيء أسعدني و إن كان صغيرا ! 
كان صعبا جدا التخلص مما حصل بالأمس ! و لكن مع كل فقرة أكتبها كان عقلي ينشغل لفترة و ينسى ما حصل ! و كلما هممتُ بترك الموضوع صوت من داخلي كان يحثني على المضي قدما !

نجحتُ في كتابة قائمة تخطت ثلاثين محتوى بقليل ! جعلتني متماسكة و سعيدة إلى حد ما إلى أن انتهى اليوم !
كما أنني كتبتُ مقالا هنا و حصلتُ على رسالة من كاتب لأول مرة !

ربما إذن هي نظرية صحيحة بعد كل شيء ! أنتَ تجذب الأشياء الجيدة إليك بمشاعرك الجيدة ! 
حتى و لو نجحت معي - إلى حد ما- ~ !  


ملاحظة : 

PRK  نوع من عمليات تصحيح النظر للجميع غير طلاب السنة الخامسة و ما فوق :)




story of the pic 
It's Almost 5:00 p.m at college, this day was amazing as I helped in Portfolio Workshop during PDC for 4th year at my amazing so nicely weathered college